انواع ....الجن ؟؟؟؟؟


إن سماع أصوات الجن ومقالاتهم وكذا مشاهدتم في بعض الأوقات بأمور خاصة ترفع الحجاب عنهم وعليهم مما لاشك في إمكانه وهو من الأمور القطعية المستفاذة من الأخبار المتظافرة الخارجة عن حد الإحصاء أي الأخبار المتضمنة لجملة من معجزات النبي (ص) وأمير المؤمنين (ع) والأئمة المعصومين (ع) .. 

إن للجن والشايطين القدرة على الظهور بصورها الأصلية للإنسان .. كما لها القدرة على أن تتشكل بعدة صور 

الغول 

وهو في لغة العرب الجان الذي تبدى بالليل .. فهو أكثر مايترأى في الليل لمن يسافر وحده وأوقات الخلوات ويصبح الإنسان عند مقابلته كالطفل الرضيع عند أمه .. ومن أعماله أنه يصد المسافر عن طريقه وربما يأذي المسافر ويسحره لأن هذا النوع من الجن له القدرة على السحر .. وقد سئل الرسول (ص) عن الغيلان فقال .. هم سحرة الجن ولتأمنوهم أذنوا. 

السعلاة 

مسكنها الصحاري والقفار وأكثر ماتتراءى على هيئة إمرأه .. وإذا ظفرت بالإنسان تقتله خنقاً ثم تلعب به كما تلعب القطة بالفأر وبعدها تأكل شيئاً من جسده ... والعجيب أن هذا النوع من الجن يخاف الذئب فهو يفترسها .. وتلك من عجائب الله في الخلق فقد أودع في الذئب خاصية إفتراس بعض أنواع الجن ليحد من فسادهم وتعرضهم للإنس. 

الدلهاب 

هذا النوع يوجد في البحار ويتراءى على صورة إنسان جلده كصخر البحر الذي تجمع عليه الطحالب وهو يتعرض للمراكب القريبة منه ويقذف اهله في البحر. 

أم الصبيان 

وهي تأخذ على ثلاثمائة ضرب .. منها عقداليدين والرجلين والرأس والمفاصل والضروس وثقل اللسان وتشويه الجسد وتنحيله وتهزيله وتأخذ في أرحام النساء فتدق عظم اولادهن وتبرك على المرأة عند الحيض فتعقرها وتأخذ الصبيان والعجائز والشيوخ بالحمية والرمد واللطمة والوجع وتنقص البركة من المال .. وغيرها .. وغالباً ماتتصرف يهذه الضروب لأصحاب برج الثور والميزان والمولود بساعة الزهرة حباً فيها له ... وذلك إن لم يكن متحصناً بذكر الله .. وهناك الكثير من الدعية والأحجبة والأذكار التي تحصن الإنسان منها ومن كافة أنواع الجن وقد تم ذكر بعضها في كتاب إكسير الدعوات. 

العفريت 

وهو ماله من القوة والقدرة ماليس لغيره من الجن كالعلوم الصعبة وجلب الأخبار والبناء والسرقة وحمل مايعجز الإنسان عن حمله وله سلطنة وحكم وخدام من الجن يخضعون لأوامره وكلما كبر العفريت كبرت سلطته وكثر خدامه.